“أرامكو” توقع اتفاقية لإنشاء أول محطة لتعبئة خلايا الوقود الهيدروجيني

وقعت شركة “أرامكو” السعودية، اتفاقية إنشاء أول محطة هيدروجين في المملكة؛ لتعبئة مركبات خلايا الوقود الهيدروجيني، مع شركة “إير برودكتس”، العالمية العاملة في مجال الغازات الصناعية.

وقالت “أرامكو” ـ في بيان صحفي ـ إن “شركة إير برودكتس” من خلال الاتفاقية، سوف تقدم المعرفة التقنية والخبرة في مجال الهيدروجين، فيما توفر “أرامكو” الخبرة الصناعية، والمرافق، وقدراتها في البحوث والتطوير.

وأضاف البيان أن الشركتين ستقومان بتأسيس أسطول تجريبي من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني، حيث سيتم تزويدها بالهيدروجين المضغوط عالي النقاء في المحطة الجديدة.

من جهته، قال المهندس أحمد الخويطر؛ كبير الإداريين التقنيين في “أرامكو”، إنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل المحطة التي سيتم إنشاؤها في مركز التقنية ذي المعايير العالمية الخاص بشركة “إير برودكتس” في مجمع العلوم بوادي الظهران للتقنية، خلال الربع الثاني لعام 2019.

وأضاف “الحويطر” أن خلايا الوقود الهيدروجيني توفر وسيلة فعالة للسيارات الكهربائية، من حيث سهولة التزود بالوقود في غضون 5 دقائق مع سلاسة السياقة لمسافات طويلة، مبينًا أن استخدام الهيدروجين المشتق من النفط الخام أو الغاز لتشغيل السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود، يمثل فرصة سانحة لتوسيع استخدام النفط الخام في النقل النظيف.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور.. أمير المنطقة الشرقية يفتتح  المنتدى السادس لريادة الأعمال

افتتح صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الاثنين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.