أرامكو تعتزم إنشاء مصنع للبتروكيماويات في تكساس

تعتزم شركة أرامكو السعودية الكشف عن خطواتها الأولية لإنشاء مصنع للبتروكيماويات في تكساس الأمريكية يتكلف مليارات الدولارات.

يذكر أن أرامكو كانت تدرس التوسع في وحدتها الأمريكية “موتيفا إنتربرايزيز” في مصفاة موتيفا في بورت آرثر بولاية تكساس، وهي بالفعل المصفاة الأكبر من حيث طاقتها الإنتاجية في الولايات المتحدة.

وتسعى موتيفا للانتقال، أولًا، إلى البتروكيماويات، من خلال استخدام الغاز الطبيعي الوفير من حقول النفط الصخري الأمريكية لصنع السلائف للبلاستيك.

وقال ممثل لشركة أرامكو: إنه من المتوقع أن يحضر حاكم ولاية تكساس غريغ آبوت مناسبة، اليوم السبت، في هيوستون، حيث سيناقش الخطط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح، والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر.

وقالت الشركة أمس الجمعة “تستكشف موتيفا بنشاط عددًا من الفرص في إطار استراتيجيتها للنمو، تشمل هذه الفرص مواقع نعمل بها حاليًا فضلًا عن مواقع جديدة”.

وكانت أرامكو قالت، في العام الماضي: إنها تخطط لاستثمار 18 مليار دولار في مصفاة موتيفا في بورت آرثر بولاية تكساس، وتصل طاقة تكرير المصفاة إلى 603 آلاف برميل يوميًا.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تمديد إجازة اليوم الوطني للبنوك والمصارف

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، في بيان لها، أن غدًا الإثنين 24 سبتمبر 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.