أرامكو تستهدف زيادة حجم تجارتها 50% بحلول 2020

أعلن إبراهيم البوعينين؛ المدير التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أن الشركة تتوقع زيادة حجم تجارتها النفطية إلى 6 ملايين برميل يوميًا بحلول العام 2020، بزيادة 50% على كافة المستويات.

وأوضح البوعينين، في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر البترول آسيا والمحيط الهادي، أن الشركة تدرس تعزيز قدراتها في مجال تجارة الغاز الطبيعي المسال، عبر استخدام مكتبها في سنغافورة كمركز تداول.

وكشف المدير التنفيذي لأرامكو، أن الشركة تعتزم فتح مكتب جديد بالفجيرة، علاوة على فتح مكتبها الأوروبي في جنيف أو لندن، لإدارة مخزونها النفطي.

وتأسست أرامكو السعودية للتجارة عام 2012؛ لتسويق المنتجات المكررة، والزيوت الأساسية والبتروكيماويات، وبدأت تداول النفط الخام غير السعودي، والمنتجات المكررة في الأعوام الأخيرة، في ظل سعيها لجنى أرباح أكثر.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.