ارامكو

أرامكو تستعرض إنجازات العام الماضي

كشفت شركة أرامكو السعودية في تقريرها السنوي الصادر، اليوم الخميس، عن أبرز إنجازاتها في عام 2016 كأكبر شركة طاقة في العالم.

وقالت الشركة في التقرير أنها اكتشفت خلال العام الماضي حقلي نفط جديدين وحقل غاز جديد، وزادت طاقة مرفق إنتاج النفط الخام بالشيبة بمقدار 250 ألف برميل في اليوم من خلال مشروع توسعة، كما بدأت الشركة في تشغيل وحدة جديدة لمعالجة سوائل الغاز الطبيعي في الشيبة أيضًا، ووصلت بطاقة تغذية معمل الغاز في واسط إلى مستواها التشغيلي الأقصى البالغ 2.5 مليار قدم مكعب في اليوم.

وبدأت الشركة خلال عام 2016 التشغيل التجريبي لأول وحدة مختلطة التغذية للتكسير الكيميائي للنفط وذلك في مشروع مشترك مع شركة داو كيميكال، بطاقة إنتاجية تبلغ 3 ملايين طن من اللدائن عالية الأداء.

ومن ضمن إنجازات الشركة استحواذها على تقنية “كونفيرج”، وهي تقنية مبتكرة تحمل علامة تجارية وتُستخدم في تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى منتجات أنظف ذات قيمة عالية مع تحقيق تحسينات كبيرة في جوانب الأداء والتكاليف وتقليص الأثر الكربوني.

وقامت الشركة بتقديم طلبات لـ 285 براءة اختراع جديدة والحصول على 175 براءة اختراع، كما وقعت اتفاقية لإجراء دراسة جدوى لمشروع تحويل النفط الخام مباشرة إلى كيميائيات بالشراكة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رحالة ينظم مسابقة ” فورمولا الطلاب مصر”

ينظم فريق رحالة السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *