“آنسي”.. عاصمة جبال الألب والسحر والعشاق

تقع مدينة آنسي في الجنوب الشرقي لفرنسا، وتبعد مسافة خمسمئة وخمسين كيلومترًا عن العاصمة الفرنسية باريس، في الوقت نفسه لا تبعد سوى ثلاثة وأربعين كيلومترًا عن العاصمة السويسرية جنيف.

تُلقب آنسي، بمدينة الرومانسية ومدينة العشاق؛ حيث موقعها المميز على سفوح جبال الألب، إلى جانب وجود بحيرة في غاية الجمال داخلها؛ ما يضفي عليها طابعًا من السحر والجمال، الذي يأسر الوافدين إليها على مدار العام، وتشتهر المدينة بأسواقها ومبانيها التاريخية، التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، ويوجد فيها العديد من الأنهار، والقنوات المائية، والجسور.

هناك العديد من المعالم الطبيعية الخلابة، والأثرية، والتاريخية في مدينة آنسي، ومنها..

جبل سيمنوز:
يقع في جبال الألب الفرنسية والمنطقة الخضراء لمدينة آنسي، ويبلغ ارتفاعه حوالي ألف وستمئة وتسعة وتسعين مترًا فوق مستوى سطح البحر، ويقوم سكان آنسي بنزهتهم المفضلة في هذا الجبل، ودائماً يقام رالي سباق فرنسا للدراجات فيه.

بحيرة آنسي:
صنفت بحيرة اَنثي كثالث أكبر البحيرات الموجودة في فرنسا، وتتميز بمياهها ذات اللون الأزرق، وتقع أسفل جبال الألب الفرنسية الشاهقة، وتجذب آلاف السياح إليها خلال فصل الصيف سنويًا، وتعد أكثر المصايف جمالًا على مستوى العالم، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بجولة فيها من خلال ركوب باخرة، تمر على ثماني مدن مُطلة على البحيرة، ويمكن للسائح النزول في أية مدينة، والتجول فيها قبل العودة إلى الباخرة.

قلعة الديل:
تقع هذه القلعة وسط قناة “ثيو”، ويعود تاريخ بنائها إلى عام 1132م، وتم تصنيفها أثرًا تاريخيًا عام 1900م، كما تضم هذه القلعة متحف التاريخ المحلي في فرنسا. ​

قلعة أنسي:
تسمى هذه القلعة شاتو دي آنسي، وقد كانت واحدة من بيوت مقاطعة سافوي في الفترة الممتدة بين القرنين الرابع عشر والسادس عشر الميلادي، إلى أن تمكنت مدينة آنسي من استعادته، وتحويله إلى معهد للموسيقى، ومتحف للفن الشعبي الذي يحوي العديد من المنحوتات واللوحات الإقليمية.

جسر العشاق:
هو جسر يعود إنشاؤه إلى القرن العشرين؛ ويمكن للسائح المشي عليه، ورؤية المناظر الطبيعيّة الخلابة، والتقاط الصور التذكاريّة.. الجسر هو المكان الأمثل للقاء المحبين للتمتع برؤية الطبيعة الخلابة، والتقاط الصور الجميلة، وتعليق أقفال الحب.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“أوريس” تطلق ساعتها الجديدة لسباقات السيارات

أعلنت شركة ” أوريس” العالمية عن ساعتها الجديدة ” أوريس ويليامز FW41″، بالتعاون مع فريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.